الدانمارك تتهم الإسلام و تشوه صورة الرسول الكريم

الخميس 9 فبراير 2006م، 10 ربيع الثاني 1427 هـ
الدانمارك تتهم الإسلام و تشوه صورة الرسول الكريم
مسلم دنماركي يروي خفايا تفجير غضب المسلمين من الرسوم المسيئة

من أجواء الاحتجاجات اللبنانية على نشر الرسوم المسيئة للرسول (رويترز)
 

دبي- حيان نيوف

في شهر كانون أول /ديسمبر 2005 سافر شاب دنماركي مسلم من أصل لبناني على رأس مجموعة من الدعاة المسلمين إلى مصر ولبنان، حاملا معه ملفا يتضمن عشرات الرسوم المأخوذة عن الصحف الدنماركية والتي اعتبروها مسيئة للرسول، فضلا عن صور أخرى لم تنشرها الصحف واحتج عليها المتظاهرون في الدول الإسلامية ظنا منهم أنها كانت منشورة في تلك الصحف، وأشعل فتيل أزمة في العلاقات ما بين الدول الإسلامية والأوروبية لم تحصل منذ أمد بعيد. 

وفي غضون ذلك، يواجه أحد الأئمة المسلمين في الدنمارك تهمة أنه كان وراء إثارة موجة الإحتجاجات في داخل وخارج الدنمارك على الرسوم، كما أطلق تصريحات قال فيها إنه لم تعد هناك دموع لذرفها  على ضحايا أحداث 11 سبتمبر عام 2001 في الولايات المتحدة.

في شتاء 2005 ، وصل الشاب المسلم أحمد عكاري إلى مصر ولبنان، سعيدا بمهمته في الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكنه لم يكن يدرك أن زيارته هذه سوف تنتهي بأعمال عنف وحرق للسفارات والأعلام، وهذا ما ما يدينه شخصيا ويأسف عليه كما أسرّ في حديث خصّ به "العربية.نت".

وكشف في حديثه هذا أيضا عن زيارة أخرى يزمع القيام بها إلى الدول الإسلامية برفقة ممثلي كبرى الشركات الدنماركية بهدف توضيح مدى الضرر الذي أصاب الجالية المسلمة بعد أحداث العنف، وأن بعض الرسوم لم تنشرها الصحافة.

وفيما يعتقد أن نتائج زيارته إلى بلدان إسلامية جاءت على عكس ما أراد ، راح الشيخ أحمد عكاري يعد لزيارة ثانية، ولكن هذه المرة لإصلاح ما نجم من أضرار عن الزيارة الأولى ولشرح موقف المسلمين في الدنمارك أنهم "ضد العنف وأن حرق السفارات والأعلام ينعكس سلبا على وضعهم هناك". ويصطحب عكاري معه هذه المرة الشركات الدنماركية عوضا عن الدعاة، وهي الشركات التي يبدو أنها قلقة على مصالحها في العالم الإسلامي.

عودة للأعلى

رسوم وزعتها لجنة اسلامية

من بين الصور التي رآها المتظاهرون في العالم الإسلامي، ما لم تنشره الصحف الدنماركية، وإنما وصلت للمسلمين في الدنمرك عبر البريد وأضافها أحمد عكاري إلى الملف الذي حمله معه في رحلته الشرق أوسطية.

يقول أحمد عكاري، الناطق باسم لجنة نصرة الرسول التي أنشأتها مؤسسة الوقف الإسلامي في الدنمارك،لـ"العربية.نت"، إنه حمل ملفا "يحتوي  12 صورة بالألوان والتي نشرت في الجريدة وما يقرب من 12 صورة أخرى من جرية أخرى أيضا بالألوان و 6 رسائل وأوراق وبيانات ثم الرسوم الثلاث التي أرسلت للمسلمين في الدنمارك من بينها شكل الخنزير ورجل ساجد وعليه كلب ورجل يمسك ولدا في يد وبنتا في اليد الأخرى يزعمون أنها تمثل النبي محمد صلى الله عليه وسلم ".

وأكد عكاري أن الرسوم الثلاث لم تنشر في الصحف الدنماركية، ووصفها أنها " بالأبيض والأسود ولا يمكن أن تخدع أحدا، ثمة من رسمها على الورق، وبقيت مجهولة المصدر ".
أخطاء بالغة في حكاية الرسوم

من جانبه، نشر الباحث السوري الأيهم صالح على موقعه على شبكة الإنترنت مجموعة من المغالطات والأخطاء التي رافقت نشر رسوم الكاريكاتور هذه، معلقا على الرسوم الثلاثة التي لم تنشرها الصحف :

- الصورة الثانية هي مجرد تشويه لصورة المتسابق جاك بارو في مسابقة لتقليد أصوات الخنازير أقيمت في فرنسا، وقد التقطها له بوب إدمي مصور وكالة الأسوشييتد برس، ووزعتها الوكالة يوم 15 أيلول 2005، ويمكن الاطلاع عليها في هذه موقع MSNBC .
- أما الرسم الثالث، فهو مجرد تركيب صور على الحاسب لكلب ولشخص ساجد، وقد تم تشويه الصورة بحيث لا يظهر التركيب.
- ويبقى الرسم الأول الذي قد لا يكون أكثر من رسم بطريقة طفولية، أو أنه من رسم لطفلة تحاول التعبير عن كابوس تعرضت له.. .
ويضيف الباحث السوري في دراسته :" وبإضافة تعليقات بالعربية إلى هذه الرسوم الثلاثة بحيث تربطها بالرسول وبالإساءة للإسلام، يصبح لها معنى إضافي، وتصبح مثيرة واستفزازية للمسلمين في كل مكان. وتضمينها في هذا الدليل ليس إلا خدعة إعلامية للإيحاء أن جريدة يولاند بوسطن مسؤولة عنها".

وفي موضوع كتاب الأطفال، يقول الأيهم صالح :" نشرت صحيفة Politiken الدنماركية يوم 17 أيلول 2005 مقالة بعنوان (الخوف الكبير من انتقاد الإسلام)تحدث عن الصعوبات التي واجهها كاري بلوتجن في إيجاد رسام يقبل برسم بعض الرسوم لكتاب موجه للأطفال عن حياة الرسول. وجاءت الرسوم الكاريكاتورية في صحيفة يولاند بوسطن في سياق الرد على هذا المقال. وقد نشر الكتاب لاحقا وهو يجوي على غلافه رسما لشخص يمتطي حصانا مجنحا له وجه وشعر امرأة. ولم يورد الكتاب أي رسم من الرسوم الكاريكاتورية التي أوردتها الصحيفة. ولكن العديد من دعاة الجالية المسلمة في الدنمارك رددوا أن هذه الرسوم جزء من رسوم أخرى معدة لكتاب يشوه حياة الرسول سيتم توزيعه على الطلاب في الدانمارك".

وعودة إلى زيارته قبل أشهر، قابل أحمد عكاري في الشرق الأوسط  شخصيات بارزة مثل : عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية، شيخ الأزهر، البطريرك الماروني نصر الله صفير، وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط. ويذكر عكاري أن البطريرك الماروني نصر الله صفير قال مباشرة عقب مشاهدته لملف الرسوم :" هذه قصدهم بها.. محمد.. هؤلاء لا يحترمون الأديان وأنا مستعد  لرفع القضية للفاتيكان".

وإن حاول أحمد عكاري عدم الربط بين زيارته إلى الدول العربية وكشفه موضوع الرسوم وأحداث العنف والتظاهرات التي حصلت عقبها، إلا أنه أكد أنه والجهة التي ينطق باسمها كانا وراء كشف حكاية الرسوم للعالم الإسلامي وإضافة رسوم أخرى بملفهم لم تنشرها الصحف الأمر . واستطرد "لكن هذا لا يعني أننا نتحمل مسؤولية العنف وحرق الأعلام ونحن لا نريد من الشارع  أن يحرق العلم الدنماركي، والآن الشعب الدنماركي يحملنا مسؤلية هذا العنف". 

وفي إطار إعرابه عن الاسف الشديد لحرق العلم الدنماركي والهجوم على ممثلياتهم الدبلوماسية، كشف أحمد عكاري لـ"العربية.نت" عن رحلة قريبة يزمع القيام بها ولكن هذه المرة ليس من أجل الكشف عن رسوم جديدة مسيئة للرسول ولكن من أجل "الإيضاح لشعوب المنطقة أن هناك رسوما لم تنشرها الصحافة الدنماركية وأن المسلمين في الدنمارك يعارضون العنف وحرق الأعلام ويشدددون على اعتذار الحكومة الدنماركية بشكل واضح".

كما أماط العكاري اللثام عن أن مجموعة من ممثلي الشركات الدنماركية الكبرى التي لها مصالح في الدول الإسلامية سوف يكونون برفقته، ولم يستبعد أن يكون من بين هذه الشركات تلك التي تمت مقاطعة منتجاتها في العالم الإسلامي. 

وعن أسباب قيامهم بزيارة مصر ولبنان بعد شهرين على نشر الرسوم، أوضح عكاري أنهم بذلوا قصارى جهدهم للحوار مع المسؤولين والصحيفة وتبيان الخطأ الحاصل دون جدوى. وقال:" بقينا شهرين من يوم الأحد 2-10 حتى ديسيمبر ونحن نراسل الصحيفة وكتبنا رسالة لوزير الثقافة وجمعنا 17 ألف توقيعا من مسلمي الدنمارك أعمارهم فوق 18 سنة وأرسلنا التوقيعات إلى رئيس الوزراء وتم الإتصال بالصحيفة للتباحث معها حول الخطأ الذي ارتكبته، واتصلنا ببعض سفراء دول العالم الاسلامي الذين تفاعلوا مع الأمر ورأوا أن فيه إساءة وقاموا بالاتصال برئيس الوزارء وطلبوا منه موعدا ورفضه وهذا سبب مشكلة لرئيس الوزراء الذي انتقده الأحزاب".

عودة للأعلى

صحيفة أخرى نشرت رسوما للرسول

وكشف أحمد عكاري أن صحيفة دنماركية أخرى، لكنها مغمورة، واسمها "ويكند إيفسن"، كانت قد نشرت قبل صحيفة "يولان بوسطن"، 5 رسوم تسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

عودة للأعلى

الدنمارك تفتح ملف "أبو اللبن"

وفي موضوع آخر ذي صلة، ذكرت تقارير صحفية في صحف ومواقع غربية عديدة أن إماما مسلما في الدنمارك يدعى أحمد أبو اللبن دعا المسلمين في إحدى خطبه ألا يحزنوا على ضحايا أحداث 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة والتي نفذها تنظيم القاعدة. وزعمت هذه التقارير أن أحمد أبو اللبن كان يدعم الجماعة الإسلامية الأصولية بمصر. وأشارت إليه الصحف الغربية كأحد أبرز اللذين أسسوا لحملة الإحتجاجات ضد نشر الرسوم.

وكان روهان غونترا، مؤلف كتاب  "Inside Al Qaeda" وعضو مركز دراسات العنف السياسي والإرهاب في سكوتلندا، وصف أحمد أبو اللبن أنه "متطرف إسلامي"، واتهمه بتقديم الدعم الإقتصادي والسياسي للجماعة الإسلامية في مصر التي ترتبط بالقاعدة. وذكرت مواقع الكترونية أن أبو اللبن هدد برفع دعوى قضائية ضد مؤلف هذا الكتاب، ولكن يبدو أنه لم يستمر فيها.

وفي اتصال مع "العربية.نت"، قال أحمد أبو اللبن أنه "كان واحدا من بين مجموعة من الأشخاص اجتمعوا وقدموا اقتراحات معينة حول الرد على موضوع الرسوم".وتابع قائلا إن " المسؤولين  يعتبرون وضع الدولة شبه مهدد على الاقل اقتصاديا ويبحثون عن الفاعل، وبالنسبة لي ما يقال هو سياسي إذا تحقق يجب أن يعقبه المسوغات القضائية وهم يريدون أن يثبتوا للمواطن أنهم يبحثون عن الفاعل ، وطبعا سيقولون أن الأئمة المتشددين هم الذين نقلوا الأمور بشكل خاطئ للعالم".

وعن التهم الموجهة إليه ، قال :"التهم هي العبث بأمن الدولة إذا اعتبر التهديد الاقتصادي الذي حصل وتوسيع دائرة المقاطعة ثم التهديد الأمني للمواطنين الدنماركيين سائحين أو دبلوماسيين.. ربما يجد المدعي العام أنها مبرر كاف لفتح هذا الموضوع ".

لكنه استطرد قائلا :" نحن لا نريد من العالم أن يفهم أن الدنمارك في حرب ضد الاسلام والمسلمين. هذه صحيفة واحدة، وهناك أجواء من حرية الرأي قد يكون فيها تجاوزات وغيرها، ومحاولة تصوير الدنمارك أنها ضد المسلمين وتشن حرب على الاسلام تعبير غير دقيق وللأسف بعض الأخوة يظنون أننا خافون.. لا .. نحن نتحدث بكل قوة ونعلن عن رأينا".

وأرجع الحملة عليه لأنه فتح مسجده للإعلام والتحاور معه فأصبح في الواجهة ، و"كل المساجد مغلقة ما عدا مسجدنا الذي يتفاعل مع الإعلام عندما تحصل المشاكل فتوجه لنا التهمة بتدبيرها".

وعما يتهم به أنه دعا لعدم الحزن على ضحايا 11 سبتمبر، أوضح " أنا قلت لهم لماذا لم تذرفوا الدموع على العراق والانتفاضة في فلسطين، ونحن لم يعد لدينا المزيد من الدموع لنذرفها على ضحايا 11 سبتمبر".

وحول ما يوجه إليه من تهم بارتباط بالقاعدة، أجاب أن "هذا الإعلام هو الذي يربطني بالقاعدة"، ساخرا من هذه التهمة ، وقال " أنا لم أحصّل لا قاعدة ولا قمة".

 

عودة للأعلى
تعليقات حول الموضوع

1 - القاهرة
احمد حسن محمد عبده |09/02/2006 م، 06:44 مساء (السـعودية) 03:44 مساء (جرينيتش)
ان هذه البلد كافره لا اله الا الله محمد رسول الله من المفروض انا مصر تقتع صلتها بالدنمارك بطلو خوف بقا خلاص انتم عوزين ايه تانى النهرده بيشتمو الرسول صلى الله عليه وسلم عوزين ايه تانى لما يجيبو عليها وطيها فوقو يا مسلمين

2 - الساكت على الحق شيطان اخرص
مروان الجزائري |09/02/2006 م، 06:46 مساء (السـعودية) 03:46 مساء (جرينيتش)
السلام عليكم يجب على كل الامة الاسلامية ان تتخد قرار سليم يرضي الله والرسول الكريم و الامة الاسلامية جمعاء

3 - عاجل .أنا فيريس مدمر لكل موقع يعتدي على الإ سلام!
تونسي دكتور في الإ علا مية ومدمر لكل موقع يسيئ للإ سلا م |09/02/2006 م، 06:58 مساء (السـعودية) 03:58 مساء (جرينيتش)
لكل داء دوء!!!! إسمي المدمر قبل أن أبدأ مارئيكم في هذا الإ قتراح!!! الحمد لله قادر على تدمير أي موقع إلكتروني يسيئ لديننا الحنيف ولنبيا صلى الله عليه وسلم! هذا هو الخيار الذي يجب إستخدامه فمارئيكم ؟ ليعرفوا أن لهذه المواقع فيريس خطير!!

4 - حي على الجهاد.
www.khodran.com |09/02/2006 م، 06:59 مساء (السـعودية) 03:59 مساء (جرينيتش)
جهاد لا قتال فيه ______ جهاد سهل ______ فقط لا تشتري البضائع الغربية ما استطعت الى ذلك سبيلا.

5 - سيستمر الرد على الدانيمارك ...
Hezam |09/02/2006 م، 06:59 مساء (السـعودية) 03:59 مساء (جرينيتش)
سترون ماهو الرد المجلجل!!

6 - هل كنتم نائمين ؟
علي لبنانsea_jupiter@hotmail.com |09/02/2006 م، 07:01 مساء (السـعودية) 04:01 مساء (جرينيتش)
هذه الصحيفة الدنماركية وغيرها من الصحف الآوروبية اسائت فعلا لحضرة الرسول الآكرم صلوات الله عليه واله . واليوم بدأ يتضح ان الدعاة المسلمين في الدنمارك كبروا الموضوع وضخموه وفعلوا من الحبة قبة . واليوم يتحمل هؤلاء الدعاة مسؤولية موت البعض خلال المظاهرات. للآسف كل من يختم قراءة القرأن مرتين يعتبر نفسه اماما للمسلمين وعلينا الانصياع له . لمذا انتظرتم طوال هذه الفترة لتقولوا الحقيقة ؟ قاتلكم الله يا مفترين

7 - السبب الرئيسى
محمد فوده (مصر) |09/02/2006 م، 07:03 مساء (السـعودية) 04:03 مساء (جرينيتش)
إنهم يريدون أن يحرقوا أمة بأكملها امة تجاوز تعدادها ربع سكان العالم !! فلماذا يتباكون على حرق بعض السفارات والاعلام .انهم عبروا عن ما يكنون فى صدورهم تجاة المسلمين قاطبة بنشر هذة الرسوم الوقحة بغرض الاساءة الى سيد الخلق صلى الله علية وسلم وهم يعلمون علم اليقين ما يمثلة رسول الله صلى الله علية وسلم فى قلوب ونفوس المسلمين ..انها عملية مقصودة مخططة بدقة وعناية للنيل من رسول الاسلام ودين الاسلام والمسلمون اخذين فى اعتبارهم ان ما من مسلم على وجة الارض سيبادلهم الفعل بالفعل لاننا كمسلمين نؤمن بالله وكتبة ورسله (على وجة العموم )ولا نفرق بين احد من رسلة فمحمد صلى الله علية وسلم نبينا وعيسى علية السلام وموسى علية السلام وكل الانبياء والمرسلون نحن احق بهم منهم فأرجوا الا ننتصر لنبينا محمد فحسب بل نكون لهم بالمرصاد اذا ما تطاولوا على احد من الانبياء والمرسلين تصديقا لقول الحق جل وعلا (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وملائكته وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285 البقرة)

8 - اين العرب
رضا |09/02/2006 م، 07:05 مساء (السـعودية) 04:05 مساء (جرينيتش)
دعونا نفكر هل دعاء الجمعة غدا هو اكثر ما يمكن ان نفعلة تجاة تجريح رسولنا الكريم اعتقد اننا بحاجة الا ان نتخز قرار ا اكبر بكثير لان الوطن العربي استراتيجي بالنسبة لاقتصادهم ونستطيع ان نحطم اقنصادهم بوقفتنا ضدهم

9 - الرسومات المسيئه لاشرف خلق الله على وجه البسيطه
جمال الدين محمد |09/02/2006 م، 07:08 مساء (السـعودية) 04:08 مساء (جرينيتش)
كفافكم كلام يامسلمين كفاكم كلام يامسلمين كفاكم كلام يا مسلمين واعملو شىء لوجه الله وانصرو رسولكم الكريم بالافعال وليس بالتنديد قاطعو عدو الله وعدو دينكم قاطعو عدو الله وعدو دينكم قاطعو عدو الله وعدو دينكمو وان لم تفعلو يحاسبكم الله والله وكبر الله اكبر الله اكبر

10 - خيانة عظمة
محمود / المانية |09/02/2006 م، 07:10 مساء (السـعودية) 04:10 مساء (جرينيتش)
الاثنين خونة لبلدهم الدنمارك الذي اواهم وقدم لهم الامن والامان . وهي خيانة عظمة . وهنا اطرح سؤال : كيف ستتعامل سورية على سبيل المثال مع احد مواطنيها المسيحيين او اليهود اذا كان ولائه لغير سورية وفعل ما فعله هولاء. اقل شيء سيقال بحقهم بانهم خونة وعملاء للامبريالية والصهيونية وسيحكم عليهم بلاعدام . كان من المفروض ان يحلوا المشكلة بطريقة سلمية ضمن حدود بلدهم دون الاستعانة بدول اجنبية كمصر وغيرها والوطنية يجب ان لايعلا عليها . الولاء لغير البلد خيانة . وخاصة اذا كان بسبب الدين .

11 - ما الهدف من نشر هذا؟؟
فلسطيني غيور |09/02/2006 م، 07:12 مساء (السـعودية) 04:12 مساء (جرينيتش)
الى مدراء العربية اتوجه بهذا التساؤل. فهل انتم تبررون ما حدث ام انكم تريدون القول بان هذه الرسوم لم توجه لشخص الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم- ام تحاولون زيادة عدد مشاهدي القناة؟؟؟؟ اود ان اذكركم بشيء ربما نسيتوه او تناسيتموه وهو ان هذه الصحف الاوروبية والدول قامت بتكرار نشر هذه الرسوم المشينة بعد ان `ظن المسلمون` انها موجه للرسول الكريم بقصد تشوبه صورة الاسلام , هذا ان تبنينا وجهة نظركم القائلة بان هذه الرسوم ملفقة لهذه الصحف مما يؤكد بان هؤلاء الصليبيين لا يريدون للاسلام ان ينتشر ويعم نوره الكون كافة.

12 - الدنمرك
البعران |09/02/2006 م، 07:14 مساء (السـعودية) 04:14 مساء (جرينيتش)
الدنمارك تفتح ملف `أبو اللبن` وفي موضوع آخر ذي صلة، ذكرت تقارير صحفية في صحف ومواقع غربية عديدة أن إماما مسلما في الدنمارك يدعى أحمد أبو اللبن دعا المسلمين في إحدى خطبه ألا يحزنوا على ضحايا أحداث 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة والتي نفذها تنظيم القاعدة. وزعمت هذه التقارير أن أحمد أبو اللبن كان يدعم الجماعة الإسلامية الأصولية بمصر. وأشارت إليه الصحف الغربية كأحد أبرز اللذين أسسوا لحملة الإحتجاجات ضد نشر الرسوم. وكان روهان غونترا، مؤلف كتاب `Inside Al Qaeda` وعضو مركز دراسات العنف السياسي والإرهاب في سكوتلندا، وصف أحمد أبو اللبن أنه `متطرف إسلامي`، واتهمه بتقديم الدعم الإقتصادي والسياسي للجماعة الإسلامية في مصر التي ترتبط بالقاعدة. وذكرت مواقع الكترونية أن أبو اللبن هدد برفع دعوى قضائية ضد مؤلف هذا الكتاب، ولكن يبدو أنه لم يستمر فيها. وفي اتصال مع `العربية.نت`، قال أحمد أبو اللبن أنه `كان واحدا من بين مجموعة من الأشخاص اجتمعوا وقدموا اقتراحات معينة حول الرد على موضوع الرسوم`.وتابع قائلا إن ` المسؤولين يعتبرون وضع الدولة شبه مهدد على الاقل اقتصاديا ويبحثون عن الفاعل، وبالنسبة لي ما يقال هو سياسي إذا تحقق يجب أن يعقبه المسوغات القضائية وهم يريدون أن يثبتوا للمواطن أنهم يبحثون عن الفاعل ، وطبعا سيقولون أن الأئمة المتشددين هم الذين نقلوا الأمور بشكل خاطئ للعالم`. وعن التهم الموجهة إليه ، قال :`التهم هي العبث بأمن الدولة إذا اعتبر التهديد الاقتصادي

13 - سيعتذرون الان او غدا
حسين |09/02/2006 م، 07:15 مساء (السـعودية) 04:15 مساء (جرينيتش)
عناد الحكومة الدنماركية وبدعم اسرائيلي اميريكي اوروبي سيوصل الدنمارك للشحادة على ابوابهم واخيرا سيعتذرون رغم انفهم

14 - حسبيى الله ونعم الوكيل
مسلمه ومسلم ومسلمين |09/02/2006 م، 07:16 مساء (السـعودية) 04:16 مساء (جرينيتش)
حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم انصر الاسلام والمسلمين واعز الاسلام والمسلمين ودمر اعداء الدين واعداء الرسول الكريم واعداء ربنا العظيم

15 - مصر
احمد |09/02/2006 م، 07:23 مساء (السـعودية) 04:23 مساء (جرينيتش)
عيب على امة الاسلام الوقوف ساكتين

16 - labbayka ya rassol AALAH
rem |09/02/2006 م، 07:25 مساء (السـعودية) 04:25 مساء (جرينيتش)
labbayka ya rasoola ALLAH wa labbayka ya hussein wa labbayka ya sayed Nasralla

17 - الشاهد المقنع
سلمان داوود |09/02/2006 م، 07:25 مساء (السـعودية) 04:25 مساء (جرينيتش)
يعني سبب هذه الهجمة كلها رجل مسلم دنماركي...ياحرام ..فين الصهانة طيب فين اليهود طيب فين اليمين المتطرف طيب فين النازيين طيب فين الدسائس الامريكية..ه ل00هوكبش فداء مثلا ام ماذا..؟ ام ان التهديدات الدنماركية للجاليات المسلمةجعلتهم ينطقون بالزور ولوكان كذبا...

18 - الدفاع عن الاسلام
مصطفى |09/02/2006 م، 07:27 مساء (السـعودية) 04:27 مساء (جرينيتش)
ان الدول الاوروبية تستهزء بالاسلام وتعتبر الاسلاميين ارهابيين ولاكن هذا خاطئ نحن المسلمون يجب علينا ان نوضح الامر لهؤلاء اللاوروبيين لان السبب الرئيسى فى هذة الخلافات هم (اليهود المتطرفون) ويحاولون اشعال المنطقة ولاكن بدون ان يظهروا بالصورة

19 - عيب هذا العمل
N.T.B.L.P |09/02/2006 م، 07:29 مساء (السـعودية) 04:29 مساء (جرينيتش)
اولا... لماذا هذا الاخ الشاب دنماركي مسلم من أصل لبناني لم يفتح فمه من قبل ؟ هل اصبح يعمل حسب مثل سياسيين الغرب الذين ينتظرون فرصة ليبدؤ بالهجوم وعرض العضلات... اسأل كل شخص ما سبب عداء الغرب للاسلام؟ او بالاحرى العرب المسلمون؟ هل لان اعمالنا السيئة تغطي اعمالنا الصالحة ؟ او لاننا نحاول فرض انفسنا بالطريقة الخاطئة؟ او لاننا نريد المزيد من التثقيف؟ فى راي لغة القتل والارهاب لا تنفع فى هذا العصر.. ولغة العصر الان هى الثقافة...

20 - حسبنا الله
عراقيه |09/02/2006 م، 07:36 مساء (السـعودية) 04:36 مساء (جرينيتش)
حسبنا الله و نعم الوكيل لكل من يسىء للرسول (ص) وللاسلام ولكل من يسىء سمعه الاسلام

21 - هذا ليس مبرر لدفاع عنها
عربي مسلم |09/02/2006 م، 07:36 مساء (السـعودية) 04:36 مساء (جرينيتش)
المهم هم رسموا كارياتور مهينة لرسولنا الكريم ولا يهم من نشرها و في جميع الأحوال هذه إساءة ستظل نقطة سوداء على سمعة دنمارك

22 - And?
Dr.Mariam |09/02/2006 م، 07:39 مساء (السـعودية) 04:39 مساء (جرينيتش)
So what are you trying to say?... That they didn`t publish the cartoons and that we should not boycott them anymore?... 7asbi allah wa ni3ma el wakeel

23 - عادي
ابن الحقيقة |09/02/2006 م، 07:42 مساء (السـعودية) 04:42 مساء (جرينيتش)
عادي هذا الموضوع... انتو احرقوها وبعدين ابكو على اطلالها... والله احترنا فيكم يا عرب

24 - ههه
فلسطيني |09/02/2006 م، 07:43 مساء (السـعودية) 04:43 مساء (جرينيتش)
اولا انا أشكك بذه الرواية رغم احترامي للمصدر و ذلك لأني رأيت الصور بنفسي في نفس يوم النشر30/9/2005 وذلك لمتابعتي للشؤوون الدنماركية و الاسكندافية عموما لأني ارب في الهجرة الي هناك ثم استعنت بأحد الأصدقاء لترجمتها من الدنماركية للأنجليزية لأني لا أتقنها و اظن ان العديدين قامو و بذلك و قامو بإرسالها للأصدقاء والمعارف عبر الايميل

25 - العربية؟؟؟
الروقي _الرياض |09/02/2006 م، 07:48 مساء (السـعودية) 04:48 مساء (جرينيتش)
سؤال لايحتمل اكثر من اجابة؟ ماذا قدمتي يالعربية دفاعا عن الاسلام وانتي قلعة اعلامية عربية ومنبر لكل العرب ؟؟بصراحة انا انسان عادي جدا وهذا تفكيري ايعقل ان يكون اعلامنا اداة في يد الغير ؟يعني يااخوان غريبة والله اليس من الاولى ان تسخر امكانيات هذه الالة الاعلامية العربية لتكون خط الدفاع الاول عن الاسلا م والعرب وذلك بنشر ثقافتنا الدينية واهدافها ومبادئها بدل من نشر ماذا فعل الغير ؟؟؟؟؟؟؟

26 - الى الاخ التونسي
عبد القادر الجزائر |09/02/2006 م، 07:52 مساء (السـعودية) 04:52 مساء (جرينيتش)
ماذا تنتظر يااخي الدكتور اذا كانت امكانياتك تمكنك من تخريب هذه المواقع

27 - مع وافر الاحترام..
الدرمللي |09/02/2006 م، 07:56 مساء (السـعودية) 04:56 مساء (جرينيتش)
مع وافر الاحترام و التقدير للسيد عكاري فقد قام بالتبليغ و أدى دوره المشرف كما يمليه عليه دينه. و لكن ما حدث لا ينفي نية الإساءة عن الصحيفة الدنمركية و رسامها. كما لا ينفي تقصير الحكومة الدنمركية و استخفافها المبدئي بالأمر كله. و هذا يؤكد أن المسألة تتعدى الحرية الفكرية إلى الإساءة للمسلمين عن سابق قصد و تصميم و تصور. إننا أمام حكومة يمينية متطرفة تظهر احترام الحريات و تبطن الكراهية للمسلمين. و هذه حكومة لا تستحق التعامل التجاري و الاقتصادي معها و تستحق المقاطعة حتى تعرف الدنمرك وزنها الدولي الحقيقي و حتى تتعلم رئيس الوزراء الدنمركي حب البشر كما يحبون البقر!!

28 - يالله
ابو خالد الاسماعيلي |09/02/2006 م، 07:58 مساء (السـعودية) 04:58 مساء (جرينيتش)
وين رؤساء الدول الاسلامية المفروض نسحب السفراء والجاليات ونقطع اي علاقة مع من اساءوا الى رسولنا الكريم

29 - ليه السكوت
مصطفي 15سنه مصر |09/02/2006 م، 07:58 مساء (السـعودية) 04:58 مساء (جرينيتش)
السلام عليكم انا شاب عربي مصري زي كتير غيري زعلان من اللي بيحصل وعن الاساءه للرسول صلي الله عليه وسلم ويعني ليه احنا ساكتين علي بيحصل احنا ممكن نعمل حاجات كتير للكفره دول ممكن ندمرهم اقتصاديا بالمقاطعه وان راي منكم منكرا فيغيره ان لم يستطع فبلسانه ان لم يستطع فبقلبه وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم

30 - صبزا جميل
مسلم مؤمن |09/02/2006 م، 08:02 مساء (السـعودية) 05:02 مساء (جرينيتش)
أنتم تغلطون انفسكم رفض رئيس الوازرء الدنمراكى الأعتذار أليس هذا أعتراف بالأساءة لختام النبين وأعتذار رئيس وزارء النرويج أليس هذا أعتراف بالأساءة ألم يظهر حقدهم على الأسلام والمسلمين ولابد أن يعلموا أن المسلمين ليسوا سذج أن لديهم من انواع الضغوط الكثير (وصبرا جميل والله المستعان على ما تصفون) اللهم أجعل كل من أساء للأسلام والمسلمين ولرسولك محمد عليه الصلاة والسلام آية ؛اللهم آرانا فيهم عجائب قدرتك؛اللهم عليك بيهم؛اللهم انتقم منهم انتقام عزيز جبار آآآآآآممممممممميييييييييين

31 - مسلم من الدنمارك
محمد عصفور |09/02/2006 م، 08:06 مساء (السـعودية) 05:06 مساء (جرينيتش)
يا اخوان تذكروا انه هناك اقليه مسلمه في الدنمارك و ان استخدامكم للعنف سيؤذي اخوتكم المسلمين في الدنمارك رجاءا ردوا على الاسائه لرسولنا بحزم لكن بدون العنف نشكركم مقدما

32 - 20069
القحطاني |09/02/2006 م، 08:07 مساء (السـعودية) 05:07 مساء (جرينيتش)
من المؤسف ما يحصل للامه العربيه من تطاولات حتى من صغار الغرب فهاهم اعداء الله ورسوله الدانمارك يتطاولون على خير خلق الله وهذا لا يعود لشيء الا لضعف المسلمين وهوانهم على العالم اجمع . فلقد سمحنا للجميع الاستخفاف بنا والتطاول علينا ويجب الا نلوم الا انفسنا فلو اجتمعنا من الاول على امورنا وكنا يد واحده لحسب لنا الغرب الف حساب ولكن هذا ما جنته ايدينا وهذه نهايه العداء والخذلان بين المسلمين ولا عزاء لنا بهذا الامر الا اننا راينا امه محمد صلى الله عليه وسلم تجتمع لاول مره على امر واحد وهذا ما طماننا بانه لا يزال بامه محمد خير حتى يوم القيامه . ولا يجب ان يتوقف الامر على المقاطعه الاقتصاديه والانكار فقط بل يمتد للمقاطعه السياسيه والشعبيه بيننا وبينهم فقد ان الاوان لان ننعش ذاكرتهم من يكون المسلمين عندما يجتمعون ومن هم الذين اوصلوهم لما هم عليه من تطور . واخيرا الا رسول الله ايها السفله .بابي انت وامي يا شفيع الامه وعرضي دون عرضك . اللهم اذن لنا بحرب عليهم وانصرنا يا رب العالمين اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك الله اكبر الله اكبر وليخسئ الكافرون .

33 - معادات الإسلام في الدول الأوروبية والأمريكية
أحمد كريم ولد محمد سالم |09/02/2006 م، 08:09 مساء (السـعودية) 05:09 مساء (جرينيتش)
يبدوا أن المسلمين أصبحوا مضطهدين في جميع أنحاء العالم وخاصة في الدول الغربية التي تبث في الإعلام مساء وصباحا حملة ضد الإسلام والمسلمين. إننا نحن كمسلمين نرفض هذه الموجة من الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

34 - هذا تمويه وتمييع للقضيه وعموما العنف مرفوض
حسام - مصر |09/02/2006 م، 08:09 مساء (السـعودية) 05:09 مساء (جرينيتش)
اولا سواء نشرت المجله كل الصور او ان بعضها فقط هو الذى نشر اعتقد ان بعض الناس وانا منهم قد راها منشوره فى بعض المواقع على الانترنت نقلا عن هذه الصحيفه ولم اراها مع هؤلاء الناس . ثانيا ما استفز الناس اكثر هو الصلف والتعالى والعجرفه فى تعامل رئيس وزراء الدنمارك مع السفراء العرب والمسمين حيث انه رفض مقابلتهم اصلا مما يدل على استهزائه بالمسلمين ولهجه التعالى التى يتعامل بها مع القضيه ثم اننا لو استطعنا توفير بديل محلى لمنتجاتهم نكون ضربنا عصفورين بحجر واحد . طبعا اود الاشاره ان اللجوء للعنف فى المظاهرات مرفوض تماما والسب و لافتات التهديد كذلك مرفوضه حيث انها تعنى الكثير هناك لديهم وليس مجرد كلام كما تعودنا فى بلادنا .ز اما عن موقف الدعاه الذين قرروا الجوله فى البلاد العربيه والاسلاميه للدفاع عن الدانمارك اقول لهم لا تحاولوا ان تفعلوا مثل ما فعلت الصحيفه حين ارادت خداعنا باعتذار واهى

35 - ان ينصركم اللة فلا غالب لكم
محمدنصر |09/02/2006 م، 08:10 مساء (السـعودية) 05:10 مساء (جرينيتش)
ان ما تمر به امتنا هو اختبار لعقيدة كل مسلم فماذا فعلت كمسلم اهان نبيه وهذة ما هى الا دول تغار من حبنا لبعضناومن نعمة اللة علينا بارسال اللة تعالى لنا خير خلق اللة اخوكم فى اللة محمد نصر

36 - منافق
هشام |09/02/2006 م، 08:11 مساء (السـعودية) 05:11 مساء (جرينيتش)
بني آدم جبان....اول ما حس انهم حيطرودوه اظهر النفاق الى فيه.....واذا كان سعادته زعلان علشان حرقنا علم الدنمارك فيروح و يزعل احسن على الصور الى نشروها الكلاب...هي دي فئة المنافقين الي ذكروا في القرآن انهم اذا طلعوا مع المسلمين في معركة ما زادوهم الا خبالا

37 - ضد الدنمارك
المجروح |09/02/2006 م، 08:12 مساء (السـعودية) 05:12 مساء (جرينيتش)
مقاطعتهم وشكرا

38 - ليس للإنفعالات حدود
متفرج |09/02/2006 م، 08:12 مساء (السـعودية) 05:12 مساء (جرينيتش)
لا أحد من العقلاء يرضى بأن يمس أي نبي في دعاية سوء أو رسم يعبر عن حقارة راسمه ولا في كتاب يوضح نفسية الكاتب, لو أن الذي نقل الصور وبلغ الخبر كانت قد تمت محاسبته بتهمة الفتنة وإثارة غرائز العواطف الدينية لما عاد وتجراء احدا سواه على سلوك ذلك المسلك البغيض, انما الذي حصل سيشجع الجهلة والأغبياء على سلوك مسلك العصبية الدينية واعطاء الصورة الخاطئة بحق دين الحرية والمحبة الذي قام على الحديث الشريف وليس على الأخبار الملوثة بنفحة صهيونية بغيضة, يا قوم ان الدين الشريف قام على النخوة والشهامة والبطولة والإنتصارات الشريفة وكانت الجحافل المتلونة يالخداع والمكر تنكسر امام صدق ونخوة وشهامة المقاتلين الذين آمنوا بالرسول النبي وبمقدرته على التغلب والإنتصار, فلماذا تصورونه دينا ضعيفا بغبائكم يا مفسدين يا ماكرين فالأولى بالثائرين الصادقين أن يرجموكم ايها المفتنين لا أن يهدموا الحجارة الخرساء ويحرقوا المادة الرخيصة. والسلام على من اهتدى بالإسلام.

39 - الاتحاد
احمد سمير |09/02/2006 م، 08:13 مساء (السـعودية) 05:13 مساء (جرينيتش)
يا جماعة لازم نتحد النهاردة بيشتموا الرسول يعنى حنستنى لما يشتموااية تانى لازم نقاطع المنتجات ونعلن الحرب عليهم باسم الدول العربية ولازم ناخد قرار يرضى الله ورسولة وحنستنى اية تانى لحد ما يجيبوا على الدول الاسلامية واضيها لازم نعلن الحرب ونوقف الدول الاروبية عند حدها!!!!

40 - حد الحريه
عبدالرحمن سليمان |09/02/2006 م، 08:15 مساء (السـعودية) 05:15 مساء (جرينيتش)
رسم وجه النبي (ص) و سبه لا تعني الحريه لدى الانسان و لا يحق لبشر ملعونين ان يتعدو حدودهم على افضل شخص و أكرم شخص في العالم و النبي (ص) هو خاتم الانبياء و المرسلين , و لماذا غلطوا على النبي (ص) و نحن لم نفعل لهم شئ.

41 - check it out
??????? |09/02/2006 م، 08:20 مساء (السـعودية) 05:20 مساء (جرينيتش)
Guys, i advise you to check out this site and to read some of the comments written by europeans //www.uriasposten.net/index.php?p=2624

42 - عودوا الى بلادكم قبل ان تُطردوا
Fendly |09/02/2006 م، 08:21 مساء (السـعودية) 05:21 مساء (جرينيتش)
ان الدانمارك بلاد كافرة و يجب على جميع مسلمي الدانمارك هجرتها و العودة الى بلادهم قبل ان يُجبروا على ترك دينهم.

43 - ابحثو عن بديل يا عرب
عربي خجول من افعال العرب |09/02/2006 م، 08:21 مساء (السـعودية) 05:21 مساء (جرينيتش)
حيرتونا الله يحيركم

44 - عن اساءة الدينماركيين للرسول
محمد ايمن محمد ابراهيم من عائلة قنديل |09/02/2006 م، 08:24 مساء (السـعودية) 05:24 مساء (جرينيتش)
يجب مقاطعة الدينيماركيين الذين اساءوه لرسولنا الحبيب ونمنع عنهم البترول مقاطعة كاملة ولازم كمسلمين ومسيحيين ندافع عن رسولنا الحبيب باقل شيْْْء ولو بالورق الصور عن مقاطعتهم وعدم المشارق معهم في اي حاجة

45 - 7asbi allah wa ni3ma el wakeel
mejdoubi |09/02/2006 م، 08:25 مساء (السـعودية) 05:25 مساء (جرينيتش)
labbayka ya rasoula allah, labbayka ya rasoula allah, labbayka ya rasoula allah

46 - لايصح الا الصحيح
محمد |09/02/2006 م، 08:38 مساء (السـعودية) 05:38 مساء (جرينيتش)
لايعقل ان لا يون لنا موقف جدى من هذة الاساءة اصحو يا عرب الاسلام ينتهك

47 - مقاطعة كاملة
ابو لافي |09/02/2006 م، 08:39 مساء (السـعودية) 05:39 مساء (جرينيتش)
إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم . مقاطعة المنتجات لاتكفي يجب المقاطعة حتى بالعلاقات الدبلوماسية وسحب جميع سفراء الدول المسلمه حتى يعتبر هاؤلاء الكفار الخونة.

48 - أين أنتم
موسى السناني |09/02/2006 م، 08:41 مساء (السـعودية) 05:41 مساء (جرينيتش)
أين أنتم يامسلمين0 اين الإسلام الذي تدعونه0حسبنا الله ونعم الوكيل0

49 - A remark For Alarabiya
Karim-Paris- |09/02/2006 م، 08:42 مساء (السـعودية) 05:42 مساء (جرينيتش)
Hello everyone ,,,, well i have noticed that Alarabiya.net doesnt include the `Sala Allah 3alayhi wa Salam` sentence whhen it mentions the name of our Holly prophet . Thats quiet upsetting . I hope that Alarabiya will take that into account . Thank You .

50 - الله لايوفقهم
جمال |09/02/2006 م، 08:43 مساء (السـعودية) 05:43 مساء (جرينيتش)
الهم زلزل الارض تحت اقدامهم فائنهم لايعجزونك

51 - الى متى نعتمد على غيرنا!!
مسلم غيور |09/02/2006 م، 08:47 مساء (السـعودية) 05:47 مساء (جرينيتش)
سلامي للجميع، يا اخواني صدقوني ما حدث جعلني افكر بشيء ابعد من مقاطعه الدينامارك!!! وهو الى متى نظل نشتري من دول كافره لا تقيم وزنا للديننا؟ لماذا لا نتحالف الشعوب العربيه بعيدا عن حكامنا المحكومون بالعلاقات الدوليه؟ لماذا لا يقف كل مسلم الان ويقول لا لاي منتج غير مسلم؟؟؟؟ الا اذا كان ليس له بديل اسلامي فيكون من دوله غير معاديه لنا وذو علاقه صديقه مثل الصين واليابان مثلا؟ سلامي للجميع

52 - المغرب
هشام |09/02/2006 م، 08:54 مساء (السـعودية) 05:54 مساء (جرينيتش)
نحن العرب ليس لنا شءن لدي دول العالم القوي انا االاه و اليه راجعون

53 - Ya HAram
Arab |09/02/2006 م، 08:57 مساء (السـعودية) 05:57 مساء (جرينيتش)
Where are you arabs??

54 - حرام يا عرب
وليد مسلم مصرى |09/02/2006 م، 08:59 مساء (السـعودية) 05:59 مساء (جرينيتش)
اولا الساكت عن الحق شيطان اخرص ونحن مسلمون ونعلم جيدا انا من يسىء للرسول انة كما زكر بالاحاديس ما مدى عقاب من سب او كرة فى صورة السول (ص) ولاكن لابد ان نكون غيرون علىدينيا الاسلامى وحسبي اللة ونعم الوكيل

55 - اخبار قديمه
العنيد |09/02/2006 م، 09:00 مساء (السـعودية) 06:00 مساء (جرينيتش)
هده اخبار قديمه وشاهدت بنفسي ببرنامج على البي بي سي مواجهه بين من يدعى ابو لبن ومير الصحيفه الدنماركيه الدي اتهمه بتضخيم ماحدث وكدلك ماعرضه العكاري في ملفه من صور لم تنشرها الجريده الدنماركيه. السؤال هو لمن يدعى بالعكاري, لمادا وضع صور في ملفه وادعى انها نشرت بالصحيفه الدنماركيه؟ والسؤال الثاني للمدعو ابولبن, لمادا قام ب


08/05/2006
0 Poster un commentaire

A découvrir aussi


Inscrivez-vous au blog

Soyez prévenu par email des prochaines mises à jour

Rejoignez les 2 autres membres