الدنمارك تتهم أئمة بإذكاء الجدل حول الرسوم الكاريكاتيريةمحطة إذاعية نرويجية تبث تسجيلات تتضمن "إساءات بالغة" للرسول

لخميس 9 فبراير 2006م، 11 محرم 1427 هـ
الدنمارك تتهم أئمة بإذكاء الجدل حول الرسوم الكاريكاتيرية
محطة إذاعية نرويجية تبث تسجيلات تتضمن "إساءات بالغة" للرسول

متظاهرون باكستانيون يحرقون العلم الدنماركي (الأرشيف)
 

تونس، كوبنهاجن– سليم بوخذير،وكالات

فوجئت الجاليات المسلمة المقيمة في النرويج خلال هذا الأسبوع، بما يعتبر عملا فيه تطاول أكبر على شخص الرسول الكريم صلّى الله عليه وسلم من الرسوم "المسيئة" التي نشرتها صحيفة دانماركية وأعادت نشرها عدة صحف أوروبية ودولية فيما بعد.
 
ففي إحدى حلقات برنامج "هالوفي أسبوع" على راديو "ن. ر. ك . بي2" تم بث تسجيلات ساخرة فيها "تطاول صريح" على شخص النبي محمد عليه الصلاة والسلام، فقد قدمت تلك التسجيلات التمثيلية حياة عائلة تشتغل في قطاع الزراعة تملك خنزيرا ومن كل الأسماء اختارت هذه العائلة اسم الرسول الكريم، في "تعمّد واضح الإساءة" لشخصه الكريم من قبل أصحاب البرنامج أياما قليلة بعد نشر جريدة " يلاندز بوسطن
" الدنماركية، وعلى اثرها الجرائد النرويجية للرسومات الكاريكاتورية.
 
ولم تتوقف الإساءة للرسول في البرنامج المذكور عند مجرّد الاسم الذي اختاره كاتب سيناريو
المشهد التمثيلي، وإنما تجاوز الأمر ذلك إلى دسّ قدر هائل من التهكم على شخصية الرسول في الحوار الخيالي الذي تمّ بين الممثلة التي أدت دور زوجة رب العائلة المزارع والخنزير.

وقد خلّف بث هذه الحلقة اسمئزازا وحزنا بالغا في نفوس الجاليات المسلمة في داخل وخارج النرويج، وأدانت أكثر من هيئة إسلامية في هذا البلد هذا العمل غير المقبول من هذه القناة النرويجية، إلا أنه من الواضح كذلك أن بث تلك الحلقة في محطة إذاعية ليست له نسب عالية من المستمعين ساهم في مرور تلك التسجيلات التمثيلية البذيئة دون أن يثير الأمر إدانات واسعة في العالم الإسلامي إلى حدّ الآن نظرا لعدم علم عديد الهيئات الإسلامية خارج النرويج بما أقدمت على تمريره الإذاعة النرويجية، حسب ما أفادت به لـ" العربية.نت" مصادر مسلمة في النرويج.

تجدر الإشارة إلى تلك المحطة الإذاعية تصنف في إطار "المحطات الكوميدية" التي تبث برامج وتسجيلات فيها "سخرية" أو "انتقاد" لكثير من الأديان.

عودة للأعلى

"استبعاد" أئمة محليين

من جانب آخر، اتهمت حكومة الدنمرك أئمة محليين بإذكاء المشاعر المناهضة للدنمرك في الشرق الأوسط بسبب رسوم كاريكاتيرية للنبي محمد، إنها ستستبعد هؤلاء الأئمة من محادثات بشأن دمج الأقليات العرقية في المجتمع.

وأبلغ رئيس الوزراء اندرس فوراسموسن البرلمان بأن الجولة التي قام بها إلى الشرق الأوسط مجموعة من الأئمة الدنمركيين في ديسمبر/ كانون الأول ويناير/ كانون الثاني عندما عاد الخلاف بسبب الرسوم التي نشرت للمرة الأولى في سبتمبر/ أيلول إلى الظهور على السطح على نحو عنيف أدت إلى اندلاع المظاهرات من جانب المسلمين.

وقال: "بعض الناس في هذا البلد ألقوا بالزيت على النار بنشر معلومات مغلوطة في أعقاب تلك الرحلة إلى الشرق الأوسط.. بعض الجماعات المتطرفة كانت تقول كلاما في الخارج وكلاما آخر هنا. إننا ندين ذلك بالطبع".

وقالت وزيرة الهجرة ريكي هفيلشوي لصحيفة برلينسك تيدندي إن الذين شاركوا أو رعوا الجولة سيتم استثناؤهم من المحادثات التي بدأت العام الماضي بهدف تحسين اندماج الأقليات.

واحتفظت الحكومة التي تنتمي لتيار يمين الوسط بالسلطة لأسباب منها حملاتها ضد الهجرة بناء على طلب حلفائها في الحزب الشعبي الدنمركي المناهض للمهاجرين والذي دعا إلى طرد زعماء الأقليات الذين شاركوا في الرحلات إلى مصر ولبنان العام الماضي.

ويقول راسموسن إن الهدف من الإجراءات التي تشمل فرض قيود على دخول الأجانب المتزوجين من دنمركيين وإلزامهم بالالتزام بمبادئ المجتمع الدنمركي هو تحسين عملية دمجهم في المجتمع.

وتعتمد حكومته على دعم الحزب الشعبي الدنمركي الذي كتبت زعيمته بيا كياريسجارد في نشرة هذا الأسبوع "ذرت بذور الأعشاب الضارة في الدنمرك.. الإسلاميون والكاذبون.. الذين أذكوا النار الفتاكة خلال جولتهم في الشرق الأوسط. سنتعامل معهم".

عودة للأعلى

أبولبن يتحدى الطرد

وتحدى الإمام عبد الرحمن أبولبن الذي نظم الجولات العام الماضي وكان محاورا مع الحكومة في محادثات بشأن عملية الاندماج الحزب الشعبي الدنمركي أن يتمكن من طرده. وقال لرويترز في مقابلة: "هذه دولة قانون ونظام.. إنني أثق في النظام القضائي. أتيت إلى هنا بطريقة قانونية وأتصرف وفق القانون.. وأنا مستعد لأي محاكمة".

وكان أبولبن قال لتلفزيون رويترز في وقت سابق إنه يأسف للعنف الذي قد يكون نتج عن الجولة. وقال "إذا كان العنف يتعارض مع التواصل الفكري والمحاورة فإذن نعم أنا أسف لذلك".

وذكرت تقارير بوسائل إعلام دنمركية أن الأئمة الذين سافروا إلى الشرق الأوسط استخدموا صورا لم تنشر في صحيفة يولاندس بوستن الدنمركية التي أثارت الجدل في البداية لجمع التأييد لقضيتهم.

وقالت إن صورة تظهر رجلا ملتحيا بأذني وأنف خنزير اتضح أنها ليست صورة ساخرة من النبي محمد وإنما صورة لفني سيارات مشارك في مهرجان سنوي فرنسي خاص بالخنازير.

وقال أبولبن لرويترز إن الصورة ربما تم تضمينها في الملف الذي عرض على الزعماء الدينيين في الشرق الأوسط ولكنها لم تمرر كإحدى الصور التي نشرتها يولاندس بوستن. 

عودة للأعلى
تعليقات حول الموضوع

اللهم ارحم عبيدك المسلمين
ابولينا |09/02/2006 م، 5:50 (السعودية)، 2:50 (جرينيتش)
الدنمارك دوله مفلسه وهم عارفين ان الحق من الاسلام ومن شخص النبي محمد صلي الله عليه وسلم اللهم انتقم لنبيك محمد صلي الله عليه وسلم اشد الانتقام

ملة الكفر واحدة
محب الرسول |09/02/2006 م، 5:53 (السعودية)، 2:53 (جرينيتش)
قال الله تعالى (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) كما قال الله تعالى (والله متم نوره ولوكره الكافرون) كما قال الله تعالى (وسيعلم الذين كفروا أى منقلب سينقلبون) صدق الله العظيم

اللهم عليك بالكفار ومن عاونهم
أمين |09/02/2006 م، 5:58 (السعودية)، 2:58 (جرينيتش)
اللهم عليك بالكفار ومن عاونهم اللهم انصر نبيك اللهم خرب بيوت الكفار بايديهم ، لا نملك الا الدعاء ولكن حكوماتنا تملك الكثير ولكن لا أحد يحرك ساكنا إن أقل القليل أن تقوم كل الدول العربية والاسلامية بسحب جميع السفراء العرب والمسلمين من عواصم هاتين الدولتين وأي دولة أخرى تتجرأ وتسيىء الى الرسول الكريم ولكن لا أعتقد أنهم سيفعلون ولكن أقول لكل حاكم عربي وحاكم مسلم ماذا ستقول لربك غدا` حين يسألك ماذا فعلت حين رأيت السفهاء يسبون رسول الله هل ستقول لقد شجبت واستنكرت ، إن الدول الاوربية تسمى سب الرسل والديانات حرية وأنا اسميه كفرا` والحادا` وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

نحن المسؤولون... أولا وأخيرا
مسلم مصري |09/02/2006 م، 5:58 (السعودية)، 2:58 (جرينيتش)
للأسف نحن العرب والمسلمون السبب في هذه الكارثة التي تحيق بأقدس مقدسات المسلمين وهي شخص الرسول عليه الصلاة والسلام، فقد اهتممنا في وقت متأخر جدا بالإساءات التي يمارسها الغرب ضد المسلمين، وذلك لأننا كنا حتى وقت طويل جزء من هذه الإساءات فنحن العرب الذين نتجه إلى أوروبا لتنشيط سوق الدعارة بأموالنا التي كانت في البداية تقتصر على الخليجيين ثم دخل عرب آخرون في الأمر، ونحن الذين نمد أسواق الفجور الأوروبية بالفتيات المهاجرات من الدول العربية والإسلامية الفقيرة، ونحن الذين استقدمنا الغرب للدفاع عن عربي يحتل ارض عربي آخر، وعندما انتهت الحرب قلنا لهم `بيتكم ومطرحكم`، ونحن الذين تحديناهم وأعدناهم مجددا إلى عراق محتل بدلا من عراق تحت سيطرة ديكتاتور، ونحن الذين دعونا الغرب ليشرب نفطنا ثم يبصقه في وجوهنا دما مسفوكا في العراق وأفغانستان وبالطبع فلسطين التي راحت بسبب تخاذل الحكماء العرب والفلسطينيين في السابق وضعفهم في الحالي، ولعل موقف خادم الحرمين والرئيس الإيراني بقطع العلاقات بصورة أو بأخرى مع الدانمرك وغيرها يكون خطوة لتصحيح مساوئ ، لكن يبقى مواقف دول أخرى مثل الأردن مثلا التي سلم الملك عبد الله الأول اللد والرملة للبريطانيين ومن ثم اليهود ليبقى جلالة الملك رافع رايات الأسرة الهاشمية !!!!!

الا انت يا رسول الله
lفلسطيني مسلم |09/02/2006 م، 5:59 (السعودية)، 2:59 (جرينيتش)
ان الهجمه الشرسه التي يتعرض لها المسلمون هذه الايام و المتمثله في الاساءات الاخيرة للنبي محمد ( ص) يقف خلفها اللوبي الصهيوني العالمي في محاوله لتنفيس الغضب و القهر الذي تعيشه الشعوب الاسلاميه و بعيدا عن اسرائيل و امريكا ليتسنى للاخيرتان تنفيذ مخططاتهما العدوانية ضد فلسطين و العراق و باقي الدول الاسلاميه وفي هذا السياق نلاحظ كم عمليه تصفية و اغتيال قامت بها اسرائيل و العالم الاسلامي ملتهي بالدفاع عن النبي محمد (ص) لذلك يجب ان لا نلتهي عن السياسات العدوانيه ضد العرب و المسلمين و التي تنفذ يوميا و ختاما لو تهجم الاعداء على اي الرموز او الدول العربيه او الاسلاميه يمكن ان يكون هناك حوار او نقاش الا انت يا رسول الله

ضعف الأمة الإسلامية
القطري |09/02/2006 م، 6:1 (السعودية)، 3:1 (جرينيتش)
نحن المسلمون نتحمل مسؤولية كبيرة وجزء كبير من الإثم فيما تعرض له نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام الذي هو أشرف وأكرم من أن تنقص من أية إساءة لأنه أرفع وأجل من ما يقال عنه بسبب عدم التزامنا بمبادئ الإسلام وعدم تطبيقه على النهج الذي أراده نبينا الكريم وبالتالي ضعفت الأمه وتداعت علينا الأمم كما يتداعى الأكلة إلى القصعة. إن ما تعرض له النبي عليه الصلاة والسلام هو بسبب ضعفنا نحن المسلمين. اللهم أعز الإسلام والمسلمين

محاكم التفتيش ومأساة الدانمارك إمتداد للأندلس
محمد نور / سوريا |09/02/2006 م، 6:1 (السعودية)، 3:1 (جرينيتش)
حظر الحجاب في فرنسة - دمج الأقليات المسلمة وصهرها في المجتمع وهي صيغة مهذبة عن تنصير المسلمين وتعميدهم في الكنائس الذي أجبرتهم عليه الكنيسة الكاثولكية إدبان سقوط الأندلس وأخيرا وليس آخر الاساءة للنبي محمد (ص) بشكل هستيري في أوربة فالكفر كله ملة واحدة وإنتهاء بدعوة الوزير الايطالي بشكل صريح (لم يعد يستطيع إخفاء حقده) لشن حرب صليبية على العالم الاسلامي ويبدوا أن بعض المسلمين لا يزالون نائمين ويبررون ويجادلون في الموضوع هل نقاطع أم لا نقاطع هل نتضرر أم لا نتضرر !! أعجزتم أيها المسلمون يافاتحي القسطنطينية وفارس وروما و البلقان و الشيشان وآسية و أفريقية والأندلس وبواتييه في فرنسة يامخترعي خطوط الطول و العرض وملايين الاختراعات أن تصنعوا علبة زبدة عالية الجودة !!! إن من يقول بأن المقاطعة ستؤذي بعض التجار المحليين يقف نفس موقف مشركي مكة حين خافوا من الاسلام على تجارتهم و على موسم الحج ومافيه من مكاسب فأبوا الاسلام ولايعلمون أن الله أعد لهم ماهو خير بملايين المرات وكلنا نرى أي حج يحصل حتى اليوم الدنيا دار إمتحان والهدف من الخلق أيها التجار (( لنبلوكم أيكم أحسن عملا ))

يجب
Gaith |09/02/2006 م، 6:3 (السعودية)، 3:3 (جرينيتش)
يجب مقاطعة النرويج و الدنمارك مهما كلف الأمر حتى لو أستخدموا ضدنا السلاح وتكون المقاطعة أنشاء الله أبدية و تكون بداية قيام صناعة عربية أسلامية أنشاء الله .

و الله............... هم الخنازير
و الله............... هم الخنازير |09/02/2006 م، 6:5 (السعودية)، 3:5 (جرينيتش)
و الله............... هم الخنازير

الله ورسوله اكبر من كل الحاقدين
نور |09/02/2006 م، 6:5 (السعودية)، 3:5 (جرينيتش)
‏ ‏ قال الله تعالى :- ` إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (56) إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا (57) ` الآحزاب .

رب ضارة نافعة..!!
بشرى |09/02/2006 م، 6:6 (السعودية)، 3:6 (جرينيتش)
للاسف لقد ساهمنا بطريقة او باخرى بهذا التطاول على نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم..وذلك بتقصيرنا بالتعريف عن نبينا عليه السلام للعالم الغربي..فان من الاسباب التي ادت لهذا التطاول هو الجهل الغربي لمقام ومكانة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.. لذا فالواجب علينا الان انتهاز هذه ال`محنة` وتحويلها ل`منحة`..وذلك بتكثيف الجهود الفردية والمؤسسية في نشر الاسلام وسماحته والتعريف به...ومن يدري لعل هذه الازمة تنجم عن دخول اكبر عدد من الناس في الاسلام!!! غفر الله لنا واعاننا

حسبنا الله ونعم الوكيل
محمد من امريكا (mac) |09/02/2006 م، 6:10 (السعودية)، 3:10 (جرينيتش)
لعن الله من تطاول على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وعلى اهل البيت عليهم السلام

حسب الله و نعم الوكيل
ahmed |09/02/2006 م، 6:10 (السعودية)، 3:10 (جرينيتش)
حسب الله و نعم الوكيل

عن الرسول
محمد احمد قطب |09/02/2006 م، 6:11 (السعودية)، 3:11 (جرينيتش)
الدنمارك تحرك الاسلاام انت فين يا مسلمين نحن على الدنمارك انا محمد الشهير بحتوتة المصرى انت فين فى المال اين اسامة بلاادن المعلم لى امريكا اسامة مسلم مش ارهابى مع تحياتى حتوتة المصرى محمد احمد قطب

اذل بعد هاذا الذل... الامة الاسلاميه في اقسى درجات الهوان
الظل |09/02/2006 م، 6:12 (السعودية)، 3:12 (جرينيتش)
لا ادري اهذا الذل من حكامنا ؟ فان قلنا نعم فما بال الشعوب ؟ اني ارى الامه جمعء حكاما ومحكومين في سبات ما بعده سبات الخليج يغرد في عالمه والمغرب العربي في عالم وبلاد الشام في عالم حتى اغرب من ذالك فكل دوله في عالمها الخاص حتى اصبحنا `ملطشة` للامم والدول .... فالخليج غارق فى ملذات الدنيا ... ولم يرقو ولو 1% من مسئولية الامه التي من المفترض ان يتحملوها بما انعم الله عليهم من فضله في هذا الفتره الزمنيه فالمسئوليه عليهم اكبر من باقي الاقطار العربيه بل مضاعفه اضعاف واضعاف فان عدنا بالتاريخ الى الوراء فالطالما تحملت باقى القطار مسئولية الامه وحمايتها على مر العصور وها هي الامه اليوم تتطلع الى دور الخليج في حمل المسؤليه والنهوض بالامه والذود عن حماها وشرفها ورمزها ... فهذا اقل ما يمكن تقديمه لاجيال القادمه خير من ان نذهب حاما ومحكومين الى مزبلة التاريخ بغير رجعه ` اللهم انت ادرى بما حل بنا فعليك بهم يا رب العالميم `

KSA
MAHER |09/02/2006 م، 6:13 (السعودية)، 3:13 (جرينيتش)
HSBI ALAH WNAAM ALWAKEEL

بفديك بروحي يا رسول الله
BoOoOdy |09/02/2006 م، 6:13 (السعودية)، 3:13 (جرينيتش)
زودوها كتير ومش عارف شو بدي احكي

ياااااااااااااااااااااااااارب دخيلك
ابو حلب المغترب |09/02/2006 م، 6:14 (السعودية)، 3:14 (جرينيتش)
ياااااااااااارب دخيلك احرق عدوين الاسلام شتتهم يارب مزقهم يارب قطعهم يارب دمرهم يارب اذلهم يارب

الجهاد ثم الجهاد.......
المتغرب-مصري |09/02/2006 م، 6:14 (السعودية)، 3:14 (جرينيتش)
بعد كل ما حدث لآ سبيل الا الجهاد ثم الجهاد. و خير لنا ان نتهم بالارهاب من التطاؤل علي هادي البشريه رسولنا الكريم. ولكن السؤال الأن كيف نجاهد ؟ ومن القائد ؟ نحن نريد مسلمين أقوياء يقودونا للخلاص. وهذا رأي الألاف منا..........

يريدون تشتيت المقاطعة فاثبتوا على الدنمرك فقط
الغامدي |09/02/2006 م، 6:16 (السعودية)، 3:16 (جرينيتش)
انتبهوا ان يضحك علينا الغرب ونتشتت وفي الاخير لا ندري من نقاطع فالتسمر مقاطعتنا للدنمرك فقط حتى ينهار اقتصادهم ويصبحوا عبرة لغيرهم لبيك يا رسول الله لبيك يا رسول الله اللهم انا نبرأ اليك من حكامنا ومن كل من اعتدى عليك

ياإلهي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
المعلم |09/02/2006 م، 6:16 (السعودية)، 3:16 (جرينيتش)
ما هذا الحقد الصليبي يريدون الحرب؟ ماذا يريدون من وراء هذه الأفعال ؟؟ وصل الأمر بهم إلى السخرية في برامج التلفاز. إذا لم يتم الرد عليهم لن يتوقفوا

الله اكبر
بهاء الدين |09/02/2006 م، 6:16 (السعودية)، 3:16 (جرينيتش)
لن تتوقف هذة الدول الكافرة عن الاساءة الى سيد ولد ادم الا اذا فتحت من قبل المسلمين الله اسئل ان يفتحها على ايدينا او ايدى ابنائنا انة ولى ذلك ومولاة

قلت لكم..
أحمد خان |09/02/2006 م، 6:18 (السعودية)، 3:18 (جرينيتش)
قلت لكم ((الكفر ملة واحدة))...

قاطعوهم إلي الأبد
هاني المصري |09/02/2006 م، 6:20 (السعودية)، 3:20 (جرينيتش)
قاطعوهم إلي الأبد ، أولي بأموال المسلمين أن تذهب إلي جيوب المسلمين

إيش فرعنك يا فرعون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الصياد |09/02/2006 م، 6:24 (السعودية)، 3:24 (جرينيتش)
قال إيش فرعنك يا فرعون ؟ قال ما لقيت حد يمنعني .. نعم لو علمت الدنمارك و النرويج و دول الغرب الأخرى أن في المسلمين رجالاً يحبون الله و رسوله بصدق .. لما فعلت ما فعلته .. و لكنهم أيقنوا أننا أمة تحركها العاطفة نثور يوماً أو يومين ثم تنتهي الزوبعة .. فيا ليت أمة محمد تثبت لهم خطأ هذا و تثبت لهم أن من المسلمين رجال لا يرضون بالذل و الهوان .. و لا بإهانة الرسول و الإسلام .. فلتستمر المقاطعة .. و ليستمر زخم الحملة على الخنازير ..فهو تحد .. و إنما النصر صبر ساعة

المحتالون الأقذار
الذئب الأحمر |09/02/2006 م، 6:25 (السعودية)، 3:25 (جرينيتش)
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إنا ندعوك في هذا اليوم المبارك في هذا الشهر المبارك أن تنصر نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم عليك بالخنازير الأقذار من الكفرة والملحدين اللهم عليك بكل من أسأء إلى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

قف هنا أيها التاريخ!!!
أحمد التونسي usa |09/02/2006 م، 6:25 (السعودية)، 3:25 (جرينيتش)
والله رعاع ومتخلفين يامن تدعون بأنكم متحضرين ومتقدمين,إن تصنيفكم إلى العالم المتقدم وإلى القرن 21 تصنيف خاطئ واليوم سقطت أقنعتكم ياحثالة !!! دون إنحياز أنتم عالة على شعوب العالم وبدائين ومتخلفين ,يجب علينا الرد المناسب دون إعطاء صورة مشوهة لديننا الحنيف ! مواصلة تشليل إقتصاد الدانمارك ليصبح لهم عبرة ويعني وقفة واحدة وخاصة يجب تحرك قادتنا النائمون !!!

الله ناصر نبيه بإذن الله
مريم نعمان |09/02/2006 م، 6:26 (السعودية)، 3:26 (جرينيتش)
إنهم يعدون لحرب صليبية كبرى ... فهل إستعد المسلمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالطبع لا . فشبابهم مشغول في ستار أكاديمي. ولسنا متفوقين لافي صناعة ولا زراعة ولا ولا ولا ......الخ مادمنا حتى الجبن والزبد نستورده من الصليبيين !!!!!!! بل حتى الكرامة نفرط فيها فماذا بقي؟؟ هل سنقاطع كل أروبا؟؟؟!!!! كيف؟!! ونحن لم نصنع ولم نزرع ولم نخترع ولم نتوحد وفرطنا في الحقوق والكرامات؟! بل حتى ديننل ربما نكون نحن من حاربناه أكثر من غيرنا والمثل تونس وتركيا وهلم جرا. لننتظر حرب صليبية كبرى فنحن نائمون ومازلنا.

يجب التصرف بحكمه
خالد / العراق |09/02/2006 م، 6:26 (السعودية)، 3:26 (جرينيتش)
ان الله سبحانه وتعالى قد اعطى للمسلمين عموما والعرب خصوصا نعمه كبيرة , فلنستغلها للدفاع عن ديننا ونبينا ورمز امتنا الاسلاميه وسيد البشر اجمعين محمد ( ص ) ضد هؤلاء الخنازير فهم يفهمون فقط سلاح المقاومه الاقتصاديه , وحسب ماسمعت في الاخبار بان الاتحاد الاوربي حذر اي دوله اسلاميه من فرض مقاطعه للمنتجات الدنماركيه , انظرو التبجح والاستهزاء بالمسلمين , فلنتصرف مرة واحدة بحزم ضد الكفر والصهيونيه , ولكن اعتقد باننا ليس فينا فائدة فاسيادنا الصهاينه هم الذين يحكموننا !!!!!!!!!!!!!!!!1

Stop acting like primates
Muslim |09/02/2006 م، 6:29 (السعودية)، 3:29 (جرينيتش)
We should not only act like humans, we should not only act like MUSLIMS, but we shoudl act like true Muslims, the same way the companions act. Or actually the same way the prophet would act in such a situatuation. Apparently some people are trying to intimidate the muslims, but we are only reacting. Just like primates would. We love the prophet so dearly, there is no dout in my mind, truly, that any one of us would sacrifice his/her life for the prophet. Do you recall the hadith where the bedwin went into the mosque and peed inside of the mosque? what did the prophet do? he talked to him in the nicest way and manner, the prophet demonstrated the best of manners in such a situation and as he always (PBUH) did. whether these people are doing out of ignoart (Which I doubt) or hatred, it makes no difference, . there is always people on the right and people on the left and then you have the neutral. Acting the way muslims are acting in response to the horrofic crimes that these people commited by drawing the cartoons against the prophet, made those nuetral people stay away from Islam and muslims. Guess what? They have accomplished their mission. What happened to our scholars? what happened to holding conventions to try to teach people about who the prophet was truly was? or writing in newspapers about the prophet? or demonstraing in a civilized manner and showing the true peacful Islam.

حقوق الحيوان
الحق بضهر |09/02/2006 م، 6:30 (السعودية)، 3:30 (جرينيتش)
ارجو ان لا تسيؤو الى الخزير......لان الخنزير يفيد البشر بالمجالات الطبيه....مثل الانسولين...وخيوط العمليات والقلب والشراين....فكل تلك ياخذ من الخنزير للانسان وشكرا

يا حبيبى يا رسول الله
ابن من امة محمد |09/02/2006 م، 6:30 (السعودية)، 3:30 (جرينيتش)
يا امة محمد ان ما قامت به النرويج افظع مما قامت به الدنمارك لاب ان يكون ردنا اشد على النرويج

يجب .....
عزمي |09/02/2006 م، 6:32 (السعودية)، 3:32 (جرينيتش)
يجب صدور قرار دولي بمنع التطاول على الاديان السماوية الثلاثة والاساءة لمعتقدات الشعوب حقنا للفتنة والصراع والحورب والنزاع

رسول الله صلى الله عليه وسلم اكبر من ان ينطقو باءسمه الكفار
خالد بن الوليد |09/02/2006 م، 6:33 (السعودية)، 3:33 (جرينيتش)
يجب علينا ان لا نتهاون عن ما يحدث من اهنه لديننا ورسولنا وان نقف مكتوفي اليدين ويريدون اسكاتنا بان يدعو الحرية الراى وما الحرية التي يهينون بها ديننا ورسولنا ومهما تكون يجب ان لا نتخاذل بلقضا علا هاوءلا الكفا واقول حسبي الله ونعم الوكيل وان خادمالحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز ادمه الله عز وقاد للامة السلميه لم يبرح مكنه عندما سمع هذا الخبر الاليم حتا منع اصتيراد من هذه الدول جزه الله عنا وعن الامه الاسلميه كل خير وادعو الله عز وجل انينصره علا كل من يرد لهذه الامه بسوء

بدون تعليق
ولد نجاح |09/02/2006 م، 6:33 (السعودية)، 3:33 (جرينيتش)
لا حول ولا قوة الا بالله

من أمن العقوبة أساء الأدب
سيف الإسلام |09/02/2006 م، 6:35 (السعودية)، 3:35 (جرينيتش)
لقد تركزت الحملة الشعواء بالمقاطعة والرد بالأساس على الحكومة الدنماركية، ولم ينل الحكومة النرويجية إلا أقل القليل، وكأنهم بهذا البرنامج التلفزيوني المهين، يذكرونا بأنهم مصرون على هذه الإهانات لشخص خير من ولد على هذه الأرض، وبأننا لم نعطهم حقهم من المقاطعة والرد وكأنهم غاروا من جارتهم الدنمارك على ما أصابها ولم يصبهم.... لقد أوقعوا أكبر الإهانات بسيدهم وسيد الناس اجمعين وتاج رؤوسهم محمد بن عبدالله - صلى الله عليه وسلم - خاتم الأنبياء والمرسلين، ومن غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، ومن نصر بالرعب من مسيرة شهر، ومن أعطي الشفاعة يوم القيامة، ومن جعلت له ولأمته الأرض مسجداً وطهوراً ... ألا لعنة الله على المعتدين، ولتكن مقاطعة النرويج درساً لغيرها من الدول في عبرة التطاول على سيد المرسلين، بأبي أنت وأمي يا رسول الله

لا حول ولا قوة الا بالله
حنان من ليبيا |09/02/2006 م، 6:36 (السعودية)، 3:36 (جرينيتش)
لعنة الله على الضالمين ... و لا تخافوا يا مسلمين أن هذا الدين العظيم له رب يحميه

لم نعد نتحمل
خالد عسكر - لبنان |09/02/2006 م، 6:37 (السعودية)، 3:37 (جرينيتش)
بسم الله - ان ما وصل اليه الغربيون من تطاول على النبي عليه الصلاة والسلام والدين الاسلامي هو نتيجة لتخاذل حكامنا لانهم لم يتخذوا موقف حازم واقله بطرد السفراء واغلاقها والتهديد بقطع البترول لان الوضع اصبح خطير جدا

Allahom ansorna
Ashraf Fahmy |09/02/2006 م، 6:37 (السعودية)، 3:37 (جرينيتش)
I THINK THAT THIS IS A CLEAR MESSAGE THAT THIS TIME THEY HAVE INTENTIONALLY MEANT TO MAKE FUN OF MUSLIMS AND THEIR RELIGION.. THINGS BEGAN TO GO OUT OF ANY IMAGINED BORDERS.. OUR ONLY HOPE IS THAT EACH OF US FIXES HIMSELF AND SEE WHAT HE HAS MISSED FROM GOD`S RELIGION AND GO BACK TO HIM. THEN WE MIGHT HAVE A CHANCE.. HASBEYA ALLAH WANE3MA AL WAKEEEEEEEEEEL.. VIOLENCE IS ONE THING THEY WANT FROM US.. SO LET`S NOT GIVE IT TO THEM.. LETS GO BACK TO GOD.. AND OUR LEADERS ARE THE ONES THAT SHOULD TAKE THE SERIOUS ACTIONS NOT US..

تفديك نفسى يا رسول الله
القاضي |09/02/2006 م، 6:38 (السعودية)، 3:38 (جرينيتش)
خذل اليراع وجف فيه مداده إن لم يحن إلي الحبيب المصطفى عقلي وروحي وفؤادي كلهم رهن الفداء إلي حبيبٍ قد وفى ذان البرية بالسماحة والتقى أخلاقه نهر عذوب قد صفى ياخير من وطئ البسيطة والحصى يا من أظلته السحابة رائفة لا مانع لدي صاحب الأبيات من إستخدام الأبيات وأعداة نشرها

لا حول ولا قوة الابالله
العادل |09/02/2006 م، 6:39 (السعودية)، 3:39 (جرينيتش)
الهم اقتلهم بددا ولا تغادر منهم احد الكلاب ابنا القردة والخنازير لا حول ولا قوة الابالله

قاتلهم الله أنى يؤفكون
أبوبدر |09/02/2006 م، 6:39 (السعودية)، 3:39 (جرينيتش)
قاتلهم الله أنى يؤفكون

جنون البقر الدينماركي ؟؟؟
عادل منصور الزعبي::::::::ماليزيا |09/02/2006 م، 6:43 (السعودية)، 3:43 (جرينيتش)
يبدوا أن تدليل الأوروبيين لأبقارهم الدنماركيه هو السبب وراء ظهور مرض جنون الدنماركين (عفوا`,,,جنون البقر) يجب على الحكومات العربيه بعدم ألأعتراف بدولة الدنمارك وأعتبارها مزرعة أبقار محظور التعامل معها بسبب تفشي الأمراض لكن ما يحيرني يا عربيه!!!!!! غياب مثل هذه الأخبار من عناوينك الأخباريه التلفزيونيه!!!!!!

لقد اصبحنا عند هؤلاء الكلاب ارخص من الخنازير فاين غيرتكم يا امة محمد
مسلم غيور |09/02/2006 م، 6:44 (السعودية)، 3:44 (جرينيتش)
هؤلا الكلاب بدؤا في الدخول الى المراحل المتقدمة من حربهم ضد الاسلام والمسلمين واصبح الان وضح وجليا ما يكنونة في صدورهم بعد ان تاكد من حالة الضعف والذل والهوان التي نمر بها لذلك ضهرت انيابهم تمزقنا وتسخر من معتقدتنا فوالله لو انهم هاجموا معتقدات الصينيون او الهنود لقامت الدنيا وماقعدت ولكن هولاء الخنازير البشرية يعرفون اين يعضون.

هذا هو ضعفنا
محمد - سوريا |09/02/2006 م، 6:48 (السعودية)، 3:48 (جرينيتش)
عندما حرقت سفارة الدنمارك في دمشق قام بعض المعلقين بإطلاق عبارات تخلف و ... و.... على السوريين لأنهم ( على حد تعبيرهم قاموا بأعمال همجية ) أرجوكم أيها الأخوة انظروا ماذا يفعل هؤلاء وهم يتحدون فقط لانهم أعداءنا ولا شيء آخر يجمع بينهم ، زادوا في تطاولهم على نبينا حبيب الله عز وجل لأننا ضعفاء ولا نقدر على حفظ كرامتنا لأن النبي عليه الصلاة والسلام لا يضره هذا التطاول بل يزيده علوا وسمو ا في الدنيا والآخرة

وهل بقي اكثر من ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟
سوري شديد |09/02/2006 م، 6:48 (السعودية)، 3:48 (جرينيتش)
بعد الذي يحدث الآن من تشويه صورة النبي الحبيب صلى الله عليه وسلم !فقد اصبح واجب على كل من نطق الشهادتين. ان يحارب الدنمارك ولو بفكره ....اصحوا من سباتكم يامسلمين لقد بلغ السيل الزبا والى متى سيضل هؤلاء المنحلين اخلاقيلآ والمتطرفين واللذين يستكثرون علينا حتى الاستنكر !الا تبآ لهم وتبآ لمن لايحاربهم الى متى سيبقون يستخفون بنا بل ويدوسون علينا بنعالهم !نعم ان يدوسونا بنعالهم اهون مما يفعلوه بحبيبنا صلى الله عليه وسلم واناشد رجال الدين وخصوصآ المتقاعسين منهم بايجاد فتوى لمحاربة الخنازير الصفراء...كما يفعل الوزير الايطالي اذ يطالب بحرب صليبية على المسلمين ويناشد بابا الفاتيكان بافتاء ذلك ملاحظة: انشروا ياعربية وارجوا عدم التحيز وانتقاء المقالات وشكرآ لكم`

اللهم دمر اعداء الدين.........
بنت دبي |09/02/2006 م، 6:51 (السعودية)، 3:51 (جرينيتش)
اللهم اعز الاسلام والمسلمين.......و اذل الشرك والمشركين......و دمر اعداء الدين........امين

الا انت يارسول اللة
محمد ابو احمد |09/02/2006 م، 6:52 (السعودية)، 3:52 (جرينيتش)
فداك ابي وامي يارسول اللة

شي عجيب غريب مريب
اسد الشام |09/02/2006 م، 6:54 (السعودية)، 3:54 (جرينيتش)
اللهم صلي وسلم على حبيبك محمد وصحبه اجمعين عدا الخائنين العرب والمسلمين يااخواني لا اعرف هل نحن اغبياء لهاذه الدرجة ام ندعي الغباء ولاكن لانفهمه لانه فى الانكليزية شىء جميل لقد استمعنى واعينى بان الرد سوف يكون بطرق حضارية وديمقراطية من حكامنا وشيوخنا طيب شىء جميل نحن نترك هذا الامر لهم ماذا بريهم الحل هل الحل كما يريدون ان يهينونا بأعز مخلوق عى وجه الارض انا لله وانا اليه راجعون ادعوكم اخواني المسلمين جميعن الى المقاطعة المقاطعة المقاطعة الله يخليكم مقاطعة

بداية الحرب الصليبية
وائل |09/02/2006 م، 6:55 (السعودية)، 3:55 (جرينيتش)
ما هذه إلا بداية للحرب الصليبية التي أعلن عنها جورج بوش.

عن اساءت الرسول
koke_2010 |09/02/2006 م، 6:57 (السعودية)، 3:57 (جرينيتش)
الدنمارك دوله ظالمه ولابد المقاطعه وحسبى الله ونعم الوكيل

جده
الخنبشي |09/02/2006 م، 6:58 (السعودية)، 3:58 (جرينيتش)
قال تعالى (ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم) الله مصلى عليك يا رسول الله

الويل لأمة
ذو الأيدي |09/02/2006 م، 6:58 (السعودية)، 3:58 (جرينيتش)
الويل لأمة تأكل مما لا تزرع .. وتلبس مما لا تصنع

( فأما الزبد فيذهب جفاءا )
الذئب الأحمر |09/02/2006 م، 7:0 (السعودية)، 4:0 (جرينيتش)
اطمئنوا يا أمة الاسلام، إن الرسول أعظم وأضخم وأجل وأكبر من أن ينال منه السفهاء والغوغاء والحثالة، الذين هم عالة على البشرية وعاهة مستديمة في جسد الأمم.

سنستمر طالما استمروا
فضل العصامي |09/02/2006 م، 7:0 (السعودية)، 4:0 (جرينيتش)
ان ما بثته هذة المحطة التلفزيونية ياتي استمرارا لقياس مدي استمرار المسلمين في استكمال وقفتهم المشهودة و المشرفة هذة المرة ضد الاساءة لنبي الانسانية علية الصلاة والسلام و من هنا ندعوا الي تعظيم هذة الوقفة و استمرار مفاصلها من مظاهرات امام سفارات الدول المعتدية ومن ساندها و الاهم استمرار المقاطعة لبضائع هذة الدول و اتصور ان هذا النوع من الاحتجاج هو اكثر فاعلية لان الاقتصاد هو الذي يؤثر عليهم طالما مشاعرهم ماتت و وفق اللة الامة لما فية خير لها في دينها و دنياها

واعدوا لهم ما إستطعتم من قوة
احمد من الجزائر |09/02/2006 م، 7:2 (السعودية)، 4:2 (جرينيتش)
إن ما ما قامت به القناة الخاصة النرويجية هو إمتداد للأخطبوط الكفرة الذي يتشعب وتتشابك خيوطه يوما بعد يوم بإيعاز من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ........... لهدف مقصود رصد له اهداف بعيدة المدى وما على الأمة العربية والإسلامية إلا ان تستعد لكل الإحتمالات ...............إن الجرائم المرتكبة في حق النبي محمد صلى الله عليه وسلم لهي نية مبيتة وكل الحروب التي إندلعت في العالم اسبابها الصحافة على إختلاف انواعها من المكتوبة والمرئية تستخدم في تجارتها المربحة ولايهمها ماذا يقع للإنسانية من إبادات وقتل وتدمير المهم ان تحقق ارباحا قياسية في إثارة الفتن وضرب المشاعر حتى ولو كانت تمس المقدسات الروحية للأمة الإسلامية .................والخطة واظحة كوضوح الشمس وعلى امة الإسلام ان تلتزم الحيطة والحذر مما يندس لهذه الأمة في الباطن وخاصة بعد الأخبار التي بدات تتسرب عن ما سمي بتسلل عناصر من تنظيم القاعدة إلى لبنان وهذه بداية المهزلة الحقيقية........... والعناصر الحقيقية التي تسللت إلى لبنان هي عناصر وكالة الإستخبارات الأمريكية والموساد وعملاء وليس عناصرتنظيم القاعدة....... ولهذا نتوجه إلى إخواننا في حزب الله ان ياخذوا هذه المعلومات ماخذ الجد وان لايثقوا في أي شخص يتقدم بنية الجهاد مهما كان إنتماؤه يدعي بانه من تنظيم القاعدة..... على حزب الله ان يعتمد على نفسه وعلى جنوده المجاهدين ..................وحذاري حذاري من الدخلاء هناك خطة صهيونية واضحة تتمثل في محاولة إختراق صفوف المقاومة اللبنانية لضربها في العمق ومن ثم تسهيل تفكيكها لأن المقاومة اللبنانية هي المحور الأساسي في المعادلة في الشرق الأوسط ....ومنها سوريا ...وثم إيران . .اللهم إضرب الضالمين بالضالمين واخرجنا من بينهم سالمين آمين يارب العالمين......... الهدف من الحملة: الأمة الإسلامية مستهدفة نفسيا ومعنويا بإثارة المشاعر .............. -سوريا..المقاومة اللبنانية حزب الله...سوريا....... مستهدفة عسكريا............ هذا التحليل واقعي رغم انه مر ولكن الإستعداد واجب..........واعدوا لهم ما إستطعتم من قوة.............احمد من الجزائر

الحق علينا نحن المسلمين
محمد خطاب |09/02/2006 م، 7:3 (السعودية)، 4:3 (جرينيتش)
لانستطيع ان نواجه تلك الحملة العدائية الا عندما يكون هناك دولة اسلامية لها حرية اسلامية وتفكير اسلامي وسلوك اسلامي

اللهم انت وحدك العالم
محمد النابلسي |09/02/2006 م، 7:4 (السعودية)، 4:4 (جرينيتش)
اللهم عليك باعداءك واعداء نبيك وصفيك محمد بن عبد الله صلوات الله عليه واله وسلم تسليما كثيرا

//www.f3f3.com/rasool.php
Mehdi |09/02/2006 م، 7:4 (السعودية)، 4:4 (جرينيتش)
//www.f3f3.com/rasool.php

الاستمرارية دون ملل
المقاطعه |09/02/2006 م، 7:8 (السعودية)، 4:8 (جرينيتش)
السلام عليكم شباب - علينا الاستمرار بالمقاطعه لكافة المنتجات الدنمراكية و النرويجية وكل دولة تتطاول على مقدساتنا الاسلامية ورموزنا - ثانيا لا تثنيكم الاخبار عن التكتل الاوربى والامريكى مع الدنمارك والنرويج فكلهم عمله واحدة ولا تتوقعون منهم اى


08/05/2006
0 Poster un commentaire

A découvrir aussi


Inscrivez-vous au blog

Soyez prévenu par email des prochaines mises à jour

Rejoignez les 2 autres membres